انشاء تطبيق للأندرويد والايفون بدون اي خبرة وفي 5 دقائق !

يشهد العالم العربي نموا مطردا في استخدام الهواتف الذكية واللوائح الإلكترونية ٬ أصبح الهاتف الذكي جزًءا لا يتجزأ من حياتنا وملازما لنا في كلمكان إذ يسهل علينا الوصول إلى المعلومات في اي مكان وبأسرع وقت.

لا يقتصر استخدام المستخدم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي بل بات يستخدم الهاتف في عدة نواح مختلفة: القراءة ٬ الكتابة ٬ التسلية ٬التسوق ٬ قراءة الصحف ٬ العمل … فأصبح الهاتف الذكي الوسيلة التي تلبي كل حاجياتنا.
مع تنامي احتياجنا الضروري للهواتف الذكية وازدياد نسبة استخدام هذه الأجهزة في المجتمع العربيأصبحت لغات البرمجة وتقنيات انشاء تطبيقاتالهواتف الأكثر رواجا في الفترة الأخيرة .
حسب بعض الاحصاءات نلاحظ مثلا في السعودية أن الفرد الواحد يستخدم أكثر من 32 تطبيق تليها الإمارات ب 27
تطبيق للمستخدم الواحدمما جعل الشركات ٬ المؤسسات ٬ المواقع والمدونات الإلكترونية… أمام خيار لا ثاني له وهو إنشاء تطبيقات خاصة بهملتجنب خسارة المتابعين والمستخدمين وبالتالي سهولة الوصول اليهم وتوفير خدماتهم بكل سهولة.
تبدأ المشكلة عندما نتحدث عن إنشاء تطبيقك الخاص (مؤسستك، موقعك الشخصي، او حتى تطبيقك الترفيهي) تقف عاجزا بسبب انعدام او قلة الخبرةفي مجال البرمجة والتصميم، وحتى حينما تفكر في الاتفاق مع شركة لتصميم وبرمجة التطبيق فان ذلك يتطلب تكلفة عالية ووقت اطول.
الحل يكمن في استخدام منصات انشاء التطبيقات بدون خبرة في مجال البرمجة ، احد افضل هذه الشركات هي شركة GoodBarber والتي تعتبر من أوائل الشركات في سوق انشاء وتطوير التطبيقات للهواتف الذكية، حيث بدأت الشركة نشاطها عام 2009 ، تحتل الشركة الصدارة في أوروبا ، وتعتبر الخامسة على مستوى العالم .
توفر منصة الشركة إمكانية انشاء تطبيقات للأجهزة الذكية والتي تعمل بأنظمة IOS – Android سواء هاتف محمول او أجهزة لوحية.
مولد تطبيقات GB3 (Good Barber 3) واحد من ابسط واكثر منصات انشاء التطبيقات شمولية، حيث يمكنك انشاء التطبيق الخاص بك بكل سهولة بخطوات بسيطة
تتيح لك خدمة GoodBarber 3 للمستخدم وعبر متصفح الويب الخاص بك إمكانية انشاء تطبيقك الخاص والفريد لأنظمة IOS  و Androidكما تتيح الخدمة إمكانية انشاء موقع ويب باستخدام تقنيات لغة HTML5 .
تدعم الخدمة المقدمة من GoodBarber 3 العديد من اللغات واهمها اللغة العربية ، حيث تركز الشركة تسويقيا على المستخدم العربي وتسعى للمساعدة في اقراء المحتوى العربي حيث انه لا يتعدى ال 3% من محتوى الانترنت عموما ، لذلك وفرت العديد من الخصائص مثل اتجاه الكتابة والعرض من اليمين الى اليسار ، وتقوم الشركة بالتعاون مع موظفيها العرب بتقديم كافة المساعدات الممكن للمستخدمين في المنطقة العربية للحصول على تجربة رائعة مع المنصة .
كما توفر الخدمة ترجمة لأغلب المصطلحات التقنية والتي قد تواجه المستخدم العربي سواء اكانت باللغة الفرنسية او الإنجليزية ، ويمكن الاطلاع عليها او طلب ترجمه المزيد من المصطلحات عبر مدونة الخدمة
كيف انشىء تطبيقي الخاص عبر منصة GB 3  ؟
الخطوة الأولى التسجيل:
انشاء تطبيق للأندرويد والايفون بدون اي خبرة وفي 5 دقائق !
يجب فتح حساب خاص بك على موقع GB3 عبر الرابط التالي


الخطوة الثانية التصميم:
انشاء تطبيق للأندرويد والايفون بدون اي خبرة وفي 5 دقائق !
 من اهم عوامل نجاح أي تطبيق هي التصميم، (طريقة عرض المحتوى، سهولة الوصول، البساطة في التعامل مع التطبيق).
لذلك عملت الشركة على توفير أكثر من 100 تصميم جاهز من اعداد مصممي شركة Good Barber .
تتميز هذه التصاميم بتنوعها وقابلية تعديلها. كما يمكن للمستخدم إنشاء تصاميمه الخاصة به من خلال أدوات بسيطة قامت الشركة بتوفيرها.
في علامة تبويب التصميم ٬ تم تنظيم الواجهة الخلفية إلى ثلاثة أعمدة:
على
اليسار ٬ لوحة تتيح للمستخدمين التغيير من قسم إلى أخر
في
المركز ٬ شاشة لمعاينة التطبيق أثناء الإنشاء
على
اليمين توجد الضوابط ذات صلة بتصميم التطبيق
الخطوة الثالثة إضافة المحتوى:
انشاء تطبيق للأندرويد والايفون بدون اي خبرة وفي 5 دقائق !
بعد القيام بتصميم التطبيق ٬ تأتي مرحلة إضافة المحتوى.
أدني المتطلبات ليظهر التطبيق بشكل مناسب وتقوم بتجربة ناجحة
يجب كتابة اسم التطبيق الخاص بك ، ثم اختيار رمز للتطبيق ( LOGO ) ، ومن ثم إضافة 3 اقسام على الأقل
كما نعلم جميعا كي ننشئ تطبيق لعرض محتوى ما يجب أن يكون لدينا موقع أو مدونة على الويب ، خدمة GB3  تغنيك عن ذلك ، فهي توفر خدمة إدارة المحتوى CMS عبر المنصه الخاصة بها ، وبالتالي تسمح لك بنشر المحتوى الخاص بالتطبيق من خلالها دون الحاجة لوجود موقع ، وتدعم نشر المقالات الصور الفيديو الصوتيات، مع إمكانية تصنيفها ضمن اقسام منفصلة لسهولة العمل وتنظيمه .
تقدم أيضا خدمة GoodBarber دعما لاكثر من 37 خدمة، حيث يمكنك ربط مدونتك في Blogger او WordPress او موقعك عبر RSS  والعديد من طرق الربط الأخرى مع اشهر مواقع التدوين الاجتماعي وبالتالي سهولة جلب البيانات تلقائيا دون عناء الإضافة اليدوية.
الخطوة الرابعة اختبار التطبيق:
انشاء تطبيق للأندرويد والايفون بدون اي خبرة وفي 5 دقائق !
في كل مرحلة من مراحل إنشاء التطبيق يمكنك معاينة عملك وذلك من خلال شاشة توجد في الخلفية ، يمكنك أيضا بعد الانتهاء اختبار تطبيقك على جهازك او هاتفك قبل نشره.
الخطوة الخامسة نشر التطبيق:
انشاء تطبيق للأندرويد والايفون بدون اي خبرة وفي 5 دقائق !
وصلنا الى الخطوة الأخيرة حيث يمكنك نشر تطبيقك علي متجر التطبيقات Google Play  او Apple Store بكل سهولة .
ليس هذا فقط، الخدمة تشمل العديد من المميزات والتي لا يتسع الموضوع لذكرها مثل ( الاشعارات الفورية والربط مع مواقع التواصل وكذلك احصائيات التطبيقات وإمكانية إضافة إعلانات للفائدة المادية ، كل ما تحتاجه هو دخول موقع الشركة والتعرف عليها وعلى مميزات المنصة الخاصة بها ، والتسجيل ومن ثم تجربة انشاء التطبيق الخاص بك ، ليس عليك دفع أي رسوم للقيام بكل هذا ، حيث توفر الشركة 30 يوم مجاني لتجربة الخدمة ومن ثم يمكنك الاشتراك لديهم .
للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الخاص بالشركة على الرابط التالي:


الكلمات الدليليه

هذه التدوينة قابلة للنسخ اذا اعجبتك قم بنسخ الرابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقة بموقعك

URL: HTML link code: BB (forum) link code:

هناك 6 تعليقات:

  1. الموقع يعيبة اني لا استطيع تحميل التطبيق بصيغة apk

    ردحذف
  2. الموقع يعيبة اني لا استطيع تحميل التطبيق بصيغة apk

    ردحذف
    الردود
    1. اي منجد مرررره انقهرت والله

      حذف
    2. اي منجد مرررره انقهرت والله

      حذف
  3. تصميم تطبيقات من الخدمات التي لا غنى عنها لمن يبحث عن طريقة التواصل الصحيحة والمستمرة مع العملاء، ولكي تقوم بانشاء تصميم تطبيقات الجوال يجب عليك الاستعانة بشركة تصميم تطبيقات ذو خبرة، نحن شركة مساندة نقوم بتقديم خدمات انشاء تطبيق اندرويد وايفون بأقل الاسعار بالمملكة السعودية
    تصميم تطبيقات

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة | جميع محتويات المدونة لا تنتهك حقوق الملكية © 2014 مدونة ايام سودة